أميج فاس

دار الشباب البطحاء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دورة تكوينية حول تقنيات الإسعافات الأولية بمركز الهلال الأحمر زواغة مولاي عقوب فاس.

                                     
نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع فاس يومي 22 و23 فبراير 2020 دورة تكوينية حول تقنيات الإسعافات الأولية بمركز الهلال الأحمر زواغة مولاي عقوب فاس.



                               











استفاد من هذه الدورة التكوينية أطر و أعضاء الفرع ، التي أشرف على تأطيرها الأستاذ الفاضل أحمد السليماني  .

وخلال الدورة قدمت المكونات في الاسعاف المدني تعريفاً حول الإسعافات الأولية موضحة بأنها الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الفرد نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء أو غيرها من الحالات، لإنقاذ حياته لحين تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الطبيب المعالج.



كما تطرق الأستاذ السليماني أحمد  إلى أهداف الإسعاف الأولي المتمثلة في الحفاظ على حياة المصاب، ومنع تدهور حالته ومساعدته على الشفاء، كما تحدث عن مبادئ الإسعافات الأولية، وعن المسعف ومسئولياته وخطوات عمله، بالإضافة إلى صندوق الإسعافات الأولية، وحالات النزيف وخطوات وقف النزيف، وبينا الطرق الصحيحة في التعامل مع الجروح و النزيف وكيفية معالجة حالات التسمم ولدغات الزواحف والحشرات  و مبادئ إسعاف الحروق وأنواع الحروق والدرجات المختلفة لها كما قدمت نماذج تطبيقية لكل حالة على حدى.





وأكد مجموعة من المستفيدين من الورشة أن هذه الدورة قد مكنتهم من إنماء رصيدهم المعرفي في مجال الإسعاف المستعجل من أجل المساهمة في تقديم المساعدة الضرورية للأشخاص المحتاجين للإسعاف.
وفي ختام الدورة وجه الأستاذ الفاضل أحمد السليماني  كلمة شكر لأعضاء الجمعية على هذه المبادرة الهامة بالنسبة لأطر وختتم التكوين بصورة جماعية.





صور  

اليوم الأول


صور 


عن الكاتب

#AMEJ_FES

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أميج فاس